الرقم الموحد 920006659

info@bataleyecenter.com

أعراض وعلاج الحول لدى الأطفال

أعراض وعلاج الحول لدى الأطفال

ما هو الحول و كيف يتم وصفه؟

 

 

يمكن وصف الحول لطفلك بعدة طرق من قبل المتخصصين في علاج الحول، فلبعض الكلمات التي قد تسمعها معانٍ محددة عند استخدامها لوصف الحول، مثلاً: 

  • عندما تكون رؤية طفلك ثابتة: إذا كان مرئيًا طوال الوقت ومتقطعًا إذا جاء وذهب، وسواء كان السبب في مشكلة التركيز (خطأ الانكسار) مثل طول النظر: الانكسار إذا كان سبب الحول مشكلة التركيز، وغير انكساري إذا لم يكن كذلك.

 

  • عندما يبدو أن عين طفلك متأثرة: إما إلى اليسار أو اليمين، أو بالتناوب، حيث يمكن للحول أن يتناوب من عين إلى أخرى. 

 

  • في حالة انقلاب العين: إذا كان المنعطف إلى الداخل يُطلق عليه اسم الحول المتقارب أو الشتوي، وإذا كان المنعطف إلى الخارج يُطلق عليه اسم الحول المتباعد أو الخارج، وإذا كان المنعطف صعودًا، فسيُعرف باسم "تضخم" يسمى نقص التوتر.

هذا يعني أنه يمكن تصنيف الحول لطفلك بعناية من قبل اطبائنا الأكفاء في مجمع بطل التخصصي؛ على سبيل المثال، يوجد أنواع مختلفة للحول قد يتعرض لها طفلك؛ مثل، "الحول المتقارب المتقطع"؛ فعند تحديد نوع الحول الذي يعاني منه طفلك، يمكن بعدها بسهولة تحديد كيفية التعامل معه وكيفية علاجه من قبل أفضل طبيب عيون في جدة. 

كيف يمكن للحول أن يؤثر على الرؤية؟

إذا أصيب طفلك بحول، فهذا يعني أن كل عين تبحث في اتجاه مختلف وأن عيون طفلك ترسل صورًا مختلفة إلى الدماغ، مما قد يسبب مشكلة لدى طفلك في استيعاب الصورة التي تراها عينيه، لأن الصور تكون مختلفة تمامًا نتيجة أن العيون ترى شيئاً مختلفاً تماماً. 

 لذلك، يجب أن يتم علاج الحول بأسرع وقت، حيث أن الحول يعني أن عيون طفلك قد توقفت عن العمل سوياً كجهاز واحد وأصبح كلاهما يعمل بشكل منفصل. مما سيؤدي غالباً إلى حدوث رؤية مختلفة عند البالغين، ومع ذلك ونظرًا لأن النظام البصري لطفلك لا يزال يتطور، يمكن للعقل أن يتكيف بسهولة لإيقاف هذه الرؤية المزدوجة عن طريق تجاهل الصورة القادمة من العين بالحول؛ أما عند البلوغ، فيكون استجابة المخ مختلفة عند البلوغ.

هل يمكن لمجمع بطل التخصصي أن يساعد في علاج الحول بأحدث التكنولوجيا الموجودة في جراحة العيون؟

بداية تقوم بحجز موعد في مجمع بطل التخصصي عن طريق التواصل معنا عن طريق موقعنا أو مواقع التواصل الاجتماعي، لتأتي إلى مجمعنا و يقوم اطبائنا الأكفاء بتحديد مسافة القطر بين عينيك لتحديد نوع الحول التي تعاني منه ليتمكنوا من علاجه.، وهذا يعتبر تحولًا خارجيًا يأتي ويذهب، وعادة ما يكون أكثر وضوحًا عندما يبحث الطفل في الأشياء عن بعد، وعادة قد يلاحظ الآباء أن العينين تتحول في اتجاهين مختلفين عند اليقظة أو في ضوء الشمس الساطع، وقد يغلق الطفل العين أو يفركها عندما يكون في ضوء الشمس الساطع.

اترك تعليق

وصف قصير للتعليق

Rasha Yasmeen Esham‎‏ الممكلة العربية السعودية

اضافة ل احترافية دكتور بطل مع طفلتي و كيف عالج الحول تماما منها جزاه الله كل خير...و إضافة الاحترافية لجميع منسوبي المركز... اوجه شكر للدكتور براء فحام الذي استقبل طفلتي بحالة طائره رغم انتهاء دوامه و رغم ان المركز كان يهم بالاغلاق.

أحمد حسام جدة

الحمدالله أجريت الفحوصات و العملية و تخلصت من النظارة ، المركز فخم و راقي و تعامل رائع و اجهزة حديثة شكرا جزيلا للقائمين عليه