الرقم الموحد 920006659

info@bataleyecenter.com

لماذا نعالج طول النظر؟

لماذا نعالج طول النظر؟

 

تعالوا معاً  أعزاء أفضل مستشفى جراحي للعيون في جدة قبل أن نتعرف على علاج طول النظر، لنعرف المزيد عن  خضائص العين، حيث يمكننا أن نتطرق إلى ما أبعد من ذلك.

إلى أي مدى يمكن للعين البشرية أن ترى؟

تعتمد رؤية العين البشرية على عدد جسيمات الضوء أو الفوتونات التي ينبعث منها كائن بعيد "بدون ضوء لن يكون هناك رؤية" لا يُرى أي شيء إلا عندما ينتقل الضوء من ذلك الشيء الكائن إلى أعيننا، سواء كان هذا كائناً مضيئاً يولد ضوءً خاصاً به أو كائناً يعكس الضوء

ما هو طول النظر  (hypermetropia)؟

عندما لا يتم تركيز الضوء من الأجسام القريبة تماماً في الوقت المناسب لضرب شبكية العين، ستكون نقطة التركيز في الحقيقة وراء شبكية العين، في هذه الحالة تسعى العدسة جاهدة إلى تغيير سمكها ليصبح أكثر سمكاً في محاولة لجذب الضوء إلى شبكية العين، و هنا يحدث ما يسمى بطول النظر، والذي يمكن علاجه عند أفضل طبيب عيون في جدة وأفضل جراحي العيون في جدة، عن طريق عمليات (تصحيح البصر)  والتي تشمل العديد من التقنيات الحديثة، بعضها يتواجد حصرياً فقط في مجمع بطل التخصصي؛ مثل خاصية (البريس بيوند)، (خاصية الفيمتوسمايل)، (الفيمتو ليزك)، (السوبر ليزك)، يؤدى طول النظر أن الأشخاص ذوي طول النظر لا يمكنهم استيعاب كامل الصورة وبالتالي الضوء لا يركز على شبكية العين مما يسبب عدم وضوح الرؤية، ويحدث هذا لأن مقلة العين قصيرة جداً، أو تكون القرنية مسطحة جداً وبالتالي تنحني أشعة الضوء بدرجة أقل أو لا يمكن أن تصبح العدسة مستديرة بدرجة كافية مما يستدعى الذهاب للطبيب قبل أن ترهق عينيك وتصاب بأي من الأعراض التي تصيب العينين مثل احمرار العينين وجفاف العينين. 

أسباب طول النظر

لكثير من أسباب طول النظر وراثية،حيث  يحدث هذا المرض في أي عمر ولكنه يظهر أعراضه بوضوح فوق سن 40 عاماً (طول النظر الشيخوخي) لأن عدسة العين تصبح أكثر صلابة مع تقدم العمر. في حالات نادرة يسبب أمراض أخرى في طول البصر مثل (مرض السكر-  ومتلازمة العين الصغيرة - وسرطان العين -ومشاكل الأوعية الدموية في شبكية العين).

يميل كثير من الأطفال إلى أن يكونوا ذات نظر طويل لكن عادة ما يتغير رؤيتهم بعد 3 سنوات من العمر.

أعراض الإصابة بطول النظر

وجد بعض الأعراض الرئيسية، وهي صعوبة الرؤية للأشياء القريب و لإرهاق في العينين من الأعراض الشائعة وقد يعاني الأشخاص ذي الرؤية الطويلة من صداع ورؤية غير مريحة بالإضافة إلى بعض أعراض احمرار العين في بعض الأحيان، وقد تكون هناك صعوبات في الرؤية بكلتا العينين حيث يميل الدماغ إلى تجاهل الإشارات القادمة من العين الأكثر نظراً.

هل هناك علاج لطول النظر ؟

النظارات

تعد النظارات الطبية هي أبسط وأرخص طريقة لتصحيح بُعد النظر، حيث تجذب العدسات الطبية المحدبة لثني أشعة الضوء إلى الداخل قليلاً لإعطاء القليل من قوة التركيز الإضافية للعينين.

العدسات اللاصقة

تقوم بنفس وظيفة النظارات ولكنها تجلس مباشرة على سطح العين، تتوفر أنواع مختلفة من العدسات اللاصقة قد تكون العدسات لينة أو صلبة ومنها العدسات اليومية والشهرية والسنوية؛ بإمكان طبيب العيون الخاص بك تقديم النصائح حول المناسب لعينيك من هذه الأنواع المختلفة.

عمليات تصحيح البصر

تعد جراحة العين بالليزر خياراً طريقة من طرق علاج طول النظر بشكل عام، تُعد جراحة العين مُكلفة ولكنها توفر فرصة لاستعادة البصر الطبيعي بشكل دائم، والتخلص من النظارة نهائياً، وقد تطورت هذه العمليات بشكل كبير، حيث تتواجد أحدث تقنياتها في مجمع بطل التخصصي؛ حيث يوجد أفضل أطباء عيون في جدة، والذين يمكنهم بسهولة معالجة مشاكل العيون الخاصة بك في أقل وقت و بدون أي تعب من جانبك، عن طريق التقنيات الحديثة مثل تقنية البريس بيوند، تقنية الفيمتو سمايل، تقنية الفيمتوليزك و تقنية السوبرليزك. 

ماذا تنتظر؟ قمت بحجز موعدك الآن لتتخلص من مشكلة طول النظر نهائياً.

اترك تعليق

وصف قصير للتعليق

Rasha Yasmeen Esham‎‏ الممكلة العربية السعودية

اضافة ل احترافية دكتور بطل مع طفلتي و كيف عالج الحول تماما منها جزاه الله كل خير...و إضافة الاحترافية لجميع منسوبي المركز... اوجه شكر للدكتور براء فحام الذي استقبل طفلتي بحالة طائره رغم انتهاء دوامه و رغم ان المركز كان يهم بالاغلاق.

أحمد حسام جدة

الحمدالله أجريت الفحوصات و العملية و تخلصت من النظارة ، المركز فخم و راقي و تعامل رائع و اجهزة حديثة شكرا جزيلا للقائمين عليه