الرقم الموحد 920006659

info@bataleyecenter.com

كيف يتم اكتشاف وعلاج الحول من مجمع بطل التخصصي؟

كيف يتم اكتشاف وعلاج الحول من مجمع بطل التخصصي؟

عندما يولد طفلك فإن عيونهم وعقولهم لا تعملان جيدًا معًا، فخلال الأشهر القليلة الأولى، قد تلاحظ أن عيون طفلك تبدو وكأنها تحدق أو تتحرك بشكل منفصل عن بعضها البعض بين الحين والآخر، وهذا أمر طبيعي وعادة ما يتحسن لمدة شهرين تقريبًا ويجب أن يختفي عند بلوغهم أربعة أشهر، وإذا لم تكن هذه هي الحالة فيجب عليك التحدث إلى أفضل طبيب عيون بجدة، لإجراء تقييم كامل ووافٍ الموجود بمجمع بطل التخصصي لـ علاج الحول الناتج عن حدوث الانكسار.

وبشكل أكثر شيوعًا سيتطور الحول قليلًا في وقت لاحق في حياة طفلك بين سن 18 شهرًا وأربعة أعوام، وإذا لاحظت أن طفلك مصابًا بالحول، فمن المهم أن يقوم طبيب العيون بفحص هذا الأمر مبكرًا قبل أن يتطور، وبعد ذلك سيتمكن طبيبك من تشخيص حالة طفلك، وبالتالي سيتمكن من علاج الحول.

كيف يتم اكتشاف الحول؟

الحول يعني أن العينين لا تعملان معًا، ويمكن أن يقلل هذا من الرؤية ثلاثية الأبعاد أو مجهر طفلك، كما تتيح لك الرؤية المجهرية والرؤية ثلاثية الأبعاد إدراك العمق (المعروف أيضًا باسم التعقيم)، وهذا يساعدك على رؤية الأشياء البعيدة، وقد يلاحظ الآباء والأمهات أو الطبيب المختص هذا الأمر، وتتم الفحوصات الروتينية للكشف عن مشاكل العين عند الرضع والأطفال عادة في فحص حديثي الولادة وتستغرق أسبوعًا إلى ستة أسابيع.

كما يجب أن يكون هناك أيضًا فحص روتيني للعين عندما يبدأ الأطفال الدراسة (في سن ما بين 4-5 سنوات) لضمان أن تكون رؤيتهم جيدة وأن عيونهم تعمل معًا، وعادةً ما تتم إدارة هذا الفحص لعلاج الحول ليتم تنفيذه في بعض الأحيان بواسطة مهنيين مختصين، الذين يكتشفون ويساعدون في إدارة أي علاج مطلوب للحول، فإذا كنت تشعر بالقلق إزاء عيون طفلك قبل هذا الفحص، فيجب استشارة أفضل طبيب عيون بجدة المتواجد بمجمع بطل التخصصي، ومناقشة هذا الأمر مع أخصائي عيون الجراحة.

ما الاختبارات التي سيتم القيام بها لــ علاج الحول من مجمع بطل التخصصي؟

إذا كان طفلك يشتبه في إصابته بحول، فسيتم إحالته عادة إلى طبيب العيون الذي سيكون قادرًا على تشخيص وعلاج الحول لدى طفلك عن طريق إجراء بعض الفحوصات الخاصة بذلك العلاج، وذلك لتحديد مدى جودة رؤية طفلك، وذلك بالطلب منهم تسمية أو مطابقة الحروف أو الصور أو الأشكال الدائرية المعروفة، كما أن هناك طرق مختلفة لقياس الرؤية عند الأطفال، للتحقق من حركات عين طفلك والتي قد تشمل تغطية وكشف كل عين عن الأخرى واستبدالهما بالأخرى، وسيختبرون أيضًا الرؤية ثلاثية الأبعاد لطفلك، وسوف يشمل تقييم الحول عادةً استخدام قطرات العين، كما تُستخدم قطرات العين في استرخاء تركيز عيون طفلك بحيث تكون الوصفة الطبية للنظارات دقيقة قدر الإمكان.

تزيد قطرات العين أيضًا من الحدقة أو إنسان العين، لذا بمجرد أن تبدأ القطرات بالعمل، فقد يصبح طفلك حساسًا للضوء، لذلك يمكنك إحضار نظارات شمسية أو قبعة ممتلئة لطفلك لارتدائها بعد الاختبار فقط في هذه الحالة، وقد يشعر بعض الأطفال أيضًا أن رؤيتهم غير واضحة أو غامضة، وفي بعض الأحيان قد يكون تأثير القطرات قاسيًا عند وضعها لأول مرة، لكن هذا يختفي في غضون دقيقة أو دقيقتين، وتتلاشى آثار قطرات العين عادة بعد 6-8 ساعات، وتختفي تمامًا خلال 24 ساعة.

في بعض الأحيان في حالة الاشتباه في سبب آخر للحول (بخلاف الحول الخلقية أو أحد الأسباب المتعلقة بأخطاء الانكسار)، قد تكون هناك حاجة إلى مسح للعين بعد إجراء الجراحة، وهذا ما يحدده فقط أفضل طبيب عيون بجدة لإجراء أي اختبارات إضافية إذا لزم الأمر.

متى وكيف يتم علاج الحول من مجمع بطل التخصصي؟

تتمثل أهداف علاج الحول في مرحلة الطفولة في التأكد من أن الرؤية في كل عين تتطور بشكل طبيعي (أي منع الحول)، ومساعدة العينين على العمل معًا حتى تتطور الرؤية المجهرية والأبعاد ثلاثية الأبعاد قدر الإمكان أيضًا، ومن أجل أن يكون هذا العلاج ناجحًا، يجب تقديمه قبل انتهاء المسار البصري (قبل سن 7-8)، ويعتمد علاج الحول على عدد المرات التي يحتاج طفلك إلى أن يتم فحصه بواسطة أفضل طبيب عيون معتمدًا على بعض العوامل مثل عمر الطفل ونوع الحول لديهم ومدى نجاح العلاج، كما تعتمد طريقة العلاج أيضًا لدى طفلك على نوع الحول الذي لديه، ففي كثير من الأحيان قد تكون هناك حاجة لأكثر من علاج أو مجموعة من العلاجات للحصول على أفضل نتيجة لرؤية طفلك، وهذا يكون من مجمع بطل التخصصي، لذا يمكنك التواصل معنا الآن.

 

اترك تعليق

وصف قصير للتعليق

Rasha Yasmeen Esham‎‏ الممكلة العربية السعودية

اضافة ل احترافية دكتور بطل مع طفلتي و كيف عالج الحول تماما منها جزاه الله كل خير...و إضافة الاحترافية لجميع منسوبي المركز... اوجه شكر للدكتور براء فحام الذي استقبل طفلتي بحالة طائره رغم انتهاء دوامه و رغم ان المركز كان يهم بالاغلاق.

أحمد حسام جدة

الحمدالله أجريت الفحوصات و العملية و تخلصت من النظارة ، المركز فخم و راقي و تعامل رائع و اجهزة حديثة شكرا جزيلا للقائمين عليه