الرقم الموحد 920006659

info@bataleyecenter.com

هل يمكنك علاج أمراض عيون الأطفال قبل تفاقم مشاكلها؟

هل يمكنك علاج أمراض عيون الأطفال قبل تفاقم مشاكلها؟

يمكن علاج أمراض عيون الأطفال عن طريق استخدام قطرات العين الصناعية، وذلك لأنها يمكن أن تحسن بشكل فعال من جودة بصرية القرنية لمرضى العين الجافة من خلال تحسين سطح القرنية الأمامي، كما تستخدم قطرات العين للدموع الاصطناعية لتليين سطح العين وتخفيف الأعراض لدى مرضى العين الجافة، وبالتالي من المتوقع أن تحسن الجودة البصرية عن طريق جعل سطح القرنية أكثر سلاسة ونعومة، حيث أفاد معظم المرضى أن وظيفتهم البصرية وأعراض رهاب الضوء قد تحسنت، بعد تقطير قطرات العين للدموع الاصطناعية.

كما أفادت بعض الأبحاث السابقة أنه كان هناك تحسن كبير في الجودة الضوئية حيث انحرافات الانحرافات المرتبطة بالغشاء المسيل للدموع غير النظامي انخفضت بشكل ملحوظ بعد تقطير الدموع الاصطناعية، ووفقًا لذلك يعد قياس شذوذ واجهة الموجة نهجًا أساسيًا وموضوعيًا لاكتشاف تدهور الجودة البصرية، وألقت العديد من الدراسات التي استخدمت تضاريس القرنية [2، 13، 14] وهرم مقياس شدة واجهة الموجة، لذلك يمكنك التوجه فورًا لأفضل طبيب عيون بجدة المتواجد بمجمع بطل التخصصي، فنحن نحرص دائمًا وأبدًا على خدمة ورعاية الأطفال والكبار الذين يحتاجون عناية خاصة بأعينهم، فهذا المجمع فقط من أجل عيونكم.

ومن أشهر أمراض عيون الأطفال ما يلي:

  • جفاف العين

جفاف العين هو واحد من أكثر أمراض عيون الأطفال شيوعًا مع تواجد بعض الأعراض كعدم الراحة العينية مثل إجهاد العين والجفاف البصري، والاحمرار والإحساس الجسدي بالألم وضعف البصر الليلي، الناتج عن نقص الدموع أو تقليل وظيفتها غير الطبيعية، وفي مثل هذه الأيام مع اختراق تكنولوجيا الكمبيوتر لكل ركن من أركان مجتمعنا، يعاني الكثير من الناس من اضطراب جفاف العين في جميع أنحاء العالم.

  • التهاب الملتحمة

في هذه الحالة تتهيج الأنسجة التي تبطن الجزء الخلفي من جفونك وتغطي أيضًا الجزء الصلب فيها، حيث يمكن أن تسبب احمرارًا أو حكة أو حرقًا أو تمزقًا أو تفريغًا أو شعورًا بوجود شيء ما في عينيك، ويمكن للناس من جميع الأعمار الحصول عليها، وتشمل تلك الأسباب العدوى والتعرض للمواد الكيميائية والمهيجات أو الحساسية.

  • أمراض القرنية

القرنية هي تلك العدسة الأولى لعينيك، وتكون واضحة على شكل قبة في مقدمة عينيك، فهي تساعد على تركيز الضوء الذي يأتي إلى الشبكية، كما يمكن أن تتسبب في حدوث المرض والإصابة والتعرض للسموم، حيث تشمل تلك العلامات:

  • عيون حمراء
  • عيون دامعة
  • ألم مع وجود حكة
  • انخفاض الرؤية أو تأثير هالة

وطرق العلاج الرئيسية تشمل:

  • النظارات الطبية
  • قطرات العين الطبية
  • إجراء الجراحة

 

  •  عدم وضوح الرؤية (جسم غريب في العين)

أيضًا من أشهر أمراض عيون الأطفال شيوعًا هو وجود جسم غريب في العين، والسبب هنا هو عرضي، وفيه قد يتم إسقاط جسم صلب أو سائل في العين، والنتيجة هي فقدان الرؤية الجزئية أو الكلية للعين المصابة.

 

  • مشاكل الجفن

للجفون فوائد عظيمة للعين بأكملها، فهي تحمي عينيك وتنشر الدموع على سطحها وتحد من كمية الضوء التي يمكن أن تدخل، ومن أكثر أمراضها الشائعة تتمثل في الألم والحكة والتمزق والحساسية للضوء هي الأعراض الشائعة لمشاكل الجفن، وقد يكون لدى المريض أيضًا تشنجات وامضة أو حواف خارجية ملتهبة بالقرب من رموشه، وعلاجها يمكن أن يشمل التنظيف المناسب أو الدواء أو الجراحة.

  • تغييرات الرؤية في كبر السن

كلما تقدم أي إنسان في العمر، ربما احتاج إلى نظارات طبية، فإذا كان لديك نظارات بالفعل، فقد تحتاج إلى وصفة طبية أقوى، أو اللجوء إلى اختيار إجراء عملية جراحية (الليزك) لتصحيح رؤيتك، لذلك انتبه جيدًا إذا كنت تعاني من أمراض عيون الأطفال منذ صغرك، ويوجد بعض الظروف الأخرى الأكثر خطورة تحدث أيضًا مع تقدم العمر، وتتمثل هذه الأمراض الضمور البقعي والعيون الزرقاء وإعتام عدسة العين، كما يمكن أن تسبب مشاكل حادة في الرؤية، وتختلف الأعراض كثيرًا بين هذه الاضطرابات، وقد تكون بعض التغييرات في الرؤية خطيرة وتحتاج إلى رعاية طبية فورية، ففي أي وقت لا قدر الله قد يكون لديك فقدان مفاجئ للرؤية، أو يبدو كل شيء ضبابيًا أمامك حتى لو كان مؤقتًا، لذا استشر طبيبك على الفور المتواجد في أي وقت في مجمع بطل التخصصي.

اترك تعليق

وصف قصير للتعليق

Rasha Yasmeen Esham‎‏ الممكلة العربية السعودية

اضافة ل احترافية دكتور بطل مع طفلتي و كيف عالج الحول تماما منها جزاه الله كل خير...و إضافة الاحترافية لجميع منسوبي المركز... اوجه شكر للدكتور براء فحام الذي استقبل طفلتي بحالة طائره رغم انتهاء دوامه و رغم ان المركز كان يهم بالاغلاق.

أحمد حسام جدة

الحمدالله أجريت الفحوصات و العملية و تخلصت من النظارة ، المركز فخم و راقي و تعامل رائع و اجهزة حديثة شكرا جزيلا للقائمين عليه