مركز د. بطل لجراحات العين والليزر

نرحب بكم في مركز د. بطل لجراحات العين والليزر من خلال طاقم طبي متمكن ومتميز تم تدريبه بأسلوب وعناية خاصة لتوفير خدمات متطورة ومرضية لرواد المركز من خلال كفاءات بشرية وأجهزة طبية متطورة تتسم بطابع التجدد المستمر لتواكب أحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال طب العيون وجراحتها. يعتمد المركز وبالدرجة الأولى إستراتيجية تقديم الخدمات النوعية من خلال الطاقم الطبي والمؤلف من كوكبة من الاستشاريين والجراحيين في المجالات المختلفة للبصريات وجراحاتها والعدسات الصلبة واللاصقة لتتلاقى الخبرات النوعية مع التقنيات الحديثة، حرصاً منا على تقديم أرقى الخدمات الصحية لزوارنا ضمن اطار تخصننا به ألا وهو طب وجراحة العيون.

الأجهزة التشخيصية والعلاجية

جهاز (Visx star S4 IR) لتصحيح النظر هو أحد أحدث الأجهزة المتميزة بتقنية التصحيح بدراسة الأمواج الأمامية (Wave Front)من أجل نظر حاد مميز. شركة (Visx) من أعرق وأشهر الشركات الأمريكية في مجال تصحيح ضعف النظر حيث تتم العملية بسرعة فائقة تقل عن ثانيتن ونصف لكل درجة واحدة من ضعف الابصار.
جهاز(Visx star S4 IR) يوفر مجال واسع لأنواع عديدة من تصحيح البصر بتقنيات PRK , LASIK, LASEK, علماً أن كل هذه الأنواع متوفرة لدى مركزالدكتور البطل.
جهاز (Visx star S4 IR) يمتاز بتقنية متطورة في تتبع العين ( (Eye Tracker System يتميز بدقة شديدة وفاعلية وسرعة فائقة بحيث يستطيع تتبع حركة العين السريعة في اجزاء من الثانية اذا مادعت الحاجة لذلك بهدف الحصول على أدق وأفضل النتائج.



جهاز تصوير القرنية و دراسة الامواج الامامية (WaveScan Wave Front System) من شركة Abbot الامريكية وهو الجهاز الرائد لدراسة القرنية الانكسارية مما يسمح باجراء معالجة مفصلة لعين المريض مما يعطي افضل النتائج في تصحيح البصر بالليزر.




جهاز العلاج الضوئي الكيميائي (Corneal Cross Linking) وهي لتثبيت حالات القرنية المخروطية والأكتازيا.



جهاز تصوير قاع العين بأشعة الفلورسين. وهو من انتاج شركة TOPCON اليابانية ويسمح بتصوير تفاصيل الجزء الخلفي من العين والشبكية ويمكن تصوير الدورة الدموية باستخدام تقنية FLUORESCEIN ANGIOGRAPHY كما توجد به خاصية تصوير العين INDOCYANINE GREEN ANGIOGRAPHY للتعرف على تفاصيل الأغشية المستحدثة أسفل مركز الإبصار.



جهاز التصوير المقطعي المحوسب الخاص بالعين OCT من شركة (TOPCON)اليابانية يعطي صور مقطعية دقيقة للشبكية لتشخيص أمراض الشبكية كاعتلال اللطخة الصفراء السكري و الشيخي و بعض الآفات الاخرى كثقوب مركز الإبصار كما يدرس هذا الجهاز بدقة متناهية العصب البصري وسماكة طبقة الالياف العصبية لتحديد مقدار تضرر العصب البصري نتيجة الاصابة بالزرق ( المياه السوداء) .


جهاز الموجات الصوتية واسعة المجال:
يحتوي المركز على أحدث جهاز للتصوير بالموجات فوق الصوتية من انتاج شركة Sonomed الامريكية مزود بامكانيات فحص الجزء الأمامي من العين باستخدام مجسات خاصة ULTRASOUND BIOMICROSCOPY ، وتصوير الجزء الخلفي من العين لإعطاء تفاصيل عن الشبكية والجسم الزجاجي. كما يحتوي الجهاز على أحدث المعادلات العالمية لقياس قوة العدسة الخلفية والأمامية اللازمة للزرع داخل العين في حالات المياه البيضاء بدقة منقطعة النظير.



جهاز OPTO VISUAL FIELD:
هو جهاز لدراسة المجال البصري للشخص لتقييم العصب البصري وأجزاء المخ أيضا. جهاز فحص البصري هذا يدرس أيضا حالات مرض المياه الزرقاء وأمراض العصب البصري.



جهاز التصوير التبوغرافي للقرنية (SIRIUS TOPOGRAPHY)
يدرس سطح القرنية ويشخص بدقة حالات القرنية المخروطية في مراحلها المتقدمة.



جهاز تخطيط الشبكية (ERG) والعصب البصري (VEP) من شركة (ROLAND) الألمانية:
يكشف بدقة متناهية حالة العصب البصري وخلايا الشبكية وهذا الجهاز يستخدم في حالات خاصة كأمراض العشى الليلي والتهابات العصب البصري و مصنف عالميا كأدق جهاز لتخطيط الشبكية الكهربائي.



جهاز آرجون الليزر:
يستخدم لعلاج حالات اعتلال الشبكية السكري وبعض أمراض الشبكية الاخرى كحالات التمزق والثقوب التي تحدث في شبكية العين.



جهاز ياج ليزر:
يستعمل لعلاج عتامة المحفظة الخلفية لعدسة العين المزروعة و لخزع القزحية في بعض حالات الزرق ( الماء الاسود)

الأجهزة التشخيصية والعلاجية

جهاز (Visx star S4 IR) لتصحيح النظر هو أحد أحدث الأجهزة المتميزة بتقنية التصحيح بدراسة الأمواج الأمامية (Wave Front) من أجل نظر حاد مميز

الأطباء والأخصائيين

د.أحمد حسان بطل (رئيس المركز) استشاري طب وجراحة الحول وعيون الأطفال زميل كلية الجراحيين الملكية البريطانية زميل الأكاديمية الأمريكية لطب العيون

الخدمات

- عيادات خارجية متخصصة
- وحدة تشخيصية متكاملة للعيون
- غرف عمليات مجهزة بأحدث المعدات